المجلس الاقليمي للسياحة بالصويرة يحتفل بمهرجان كناوة بطريقة مبتكرة

ينظم المجلس الاقليمي للسياحة بالصويرة يومي 27 و28 يونيو برنامجا احتفاليا يدعو من خلاله المنظمون عشاق المدينة لزيارتها خلال أسبوع من الاستكشاف، وذلك عشية تنظيم النسخة العشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة يومان من الاحتفال بالتقاليد العريقة والشعبية للصويرة وخاصة فنون كناوة والحمادشة وعيساوة والحضارات والفانتازيا، إضافة إلى حفلات مجانية بأجمل مواقع المدينة وأماكنها التاريخية على غرار الزاوية والساحات القديمة للمدينة وكذا الشاطئ والكورنيش الجديد الذي تمت تهيئته أخيرا.

وفي هذا الاطار، قال رئيس المجلس ا قليمي للسياحة بالصويرة، رضوان خان إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة يتجلى في الاحتفاء بمهرجان كناوة وموسيقى العالم وهو الحدث ذي البعد الدولي الذي يسهم في إشعاع مدينة الرياح وتموقعها على الخارطة السياحية. ويعتبر هذا الحدث مناسبة للتهييئ لتنظيم الدورة العشرين من مهرجان كناوة وموسيقى العالم، والذي من المرتقب أن تعطى انطلاقة فعالياته يوم 29 يونيو بفقرة دمج بين أصناف موسيقية مختلفة يحييها المعلم محمد والمعلم سعيد كويو إضافة إلى البرازيلي كارلينيوس براون.
ويدعو المجلس الاقليمي للسياحة بتعاون مع إقليم الصويرة والمجلس الاقليمي والمجلس البلدي للمدينة والمندوبية الاقليمية للسياحة وجمعية يرما كناوة ووكالة التواصل ( A3 Communication) الجمهور العريض يومي 27 و 28 يونيو 2017 للمشاركة في أسبوع من اكتشاف مختلف الاصناف الموسيقية التي تعكس غنى وعصرنة الموروث الثقافي للصويرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *