مغيث ومسلم والشاب قادر والستاتية نجوم مهرجان “إسلي لمرموشة”

تنطلق اليوم الجمعة 18 غشت الجاري فعاليات النسخة الأولى من مهرجان “إسلي لمرموشة” المنظم من قبل جمعية “جميعا من أجل تنمية مرموشة” بشراكة مع المجلس البلدي لإموزار مرموشة وجهة فاس مكناس ووزارة الثقافة والاتصال، تحت شعار “الموروث الثقافي قاطرة التنمية”..
وتفتتح فعاليات المهرجان ابتداء من العاشرة صباحا من يوم الجمعة المقبل، تتلوها جداريات وتأطير مجموعة من المواهب وشباب مرمرشة وزيارة ميدانية لأهم معالم المنطقة على غرار مقبرة الشهداء والشرشورة ومتحف المقاومة، وابتداء من الثالثة عصرا تنطلق مقابلة نصف النهاية في كرة القدم.
أما الافتتاح الرسمي للدورة الأولى من المهرجان، فينطلق في الخامسة عصرا باستقبال الوفد الرسمي وحفل شاي على شرف الحضور، يعقبه تقديم لوحات من فن أحيدوس في السابعة مساء ثم زيارة للأروقة والمعارض. قبل المرور إلى إلقاء الكلمات الرسمية التي تتلوها فقرات فنية تراثية تبدعها فرق أحيدوس إحمامن عين الشكاك وأحيدوس إمداون مرموشة وأحيدوس آيت حمزة كيكو وأحيدوس سكورة وإنشادن آيت أو طالب وإنشادن إحناجن.. إضافة إلى تكريمات واستعراض مراسيم العرس المرموشي وفقرات كوميدية يقدمها محمد أغماري، و وصلات غنائية يقدمها الفنان الحاج مغيث والشاب قادر ..
وفي اليوم الثاني المتزامن مع السبت 19 غشت الجاري وابتداء من العاشرة صباحا، يلتقي الحضور مع ندوات فكرية وموائد مستديرة وورشات تليها مسابقات رياضية، في الوقت الذي تنطلق السهرة الفنية في السابعة مساء بمشاركة أحيدوس آيت العز وتموايت آبزيز والأخوين اليازدي وأحيدوس أبخاخ وإسلان ألميس وأحيدوس المرس وإنشادنت أوماتن كروان ومجموعة الفنان مصطفى الشهبوني والفنانة الشعبية الستاتية..
أما برنامج اليوم الختامي فتشرع فعاليته في الثالثة عصرا بمقابلة النهاية في كرة القدم، وسهرة فنية ابتداء من السابعة مساء بمشاركة أحيدوس آيت يافر والفنان عبد الرحمان والمجموعة وأحيدوس تيشوت إيت مامة وأحيدوس إزمارن وأحيدوس أمسعاف ألميس والفنان مصطفى ابرقي وفنان الراب مسلم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *