جائزتان وتنويه لفيلم “في بلاد العجائب” بمهرجان سينما الشاطئ بهرهورة

فاز فيلم “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار، مساء أمس السبت، بأغلب جوائز الدورة الثانية لمهرجان سينما الشاطئ بهرهورة.

وحاز العمل الفني على جائزة أحسن سيناريو التي ظفرت بها جيهان البحار وجمال الخنوسي ورشيد حمان، وجائزة أحسن دور نسائي التي انتزعتها عن جدارة هدى صدقي، وتنويه خاص للممثلة الشابة ماجدة الزاوي.

وهكذا فاز بجائزة التحكيم مع تنويه خاص مناصفة كل من الممثلة ماجدة الزاوي عن دورها في فيلم “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان بحار وللمخرج أحمد بايدو عن فيلمه السينمائي الاول “الشرف”.

وألت جائزة أحسن ممثلة لهدى صدقي عن دورها في فيلم “في بلاد العجائب” فيما عادت جائزة أحسن ممثل مناصفة لكل من ربيع الكاتي عن دوره في شريط “المليار” لمحمد رياض المفتاحي وعزيز داداس عن دوره في فيلم “دالاس” لمحمد علي المجبود.

أما جائزة السيناريو فنالها فيلم “في بلاد العجائب” في حين فاز فيلم “دالاس” بجائزة الجمهور .

وقررت لجنة التحكيم بالإجماع سحب الجائزة الكبرى للجنة التي كان من المفروض أن تمنح لمخرجي الأفلام الكوميدية المشاركة في المسابقة الرسمية ، وذلك بالنظر إلى “مستوى الانتاجات التي لم ترق للجودة المنشودة ” وفق ممثل لجنة التحكيم حسن نرايس.

كما احتفت هذه الدورة بالشاب محسن خويرة الذي استطاع تجاوز إعاقته لينال ديبلوم الباكالوريا بميزة حسن . وقد منحه المنظمون صفة “بحار الدورة”.

وتميز حفل الاختتام كذلك، والذي تم خلاله عرض افلام مغربية لأول مرة بالمجان على شاطئ سيدي العابد، بتوزيع شهادات على المشاركين في ورشات السيناريو والاخراج.

وتوخت تظاهرة مهرجان الشاطئ السينمائية، المنظمة بمبادرة من “الجمعية المغربية للفنون بلا حدود” ما بين 22 و26 غشت الجاري بشاطئ سيدي العابد (قرب الرباط)، إلى الارتقاء بمكانة السينما لفائدة جمهور يبحث عن الفن الأصيل والترفيه خلال موسم الصيف.

وشمل برنامج الدورة، التي عرفت مشاركة أزيد من 300 فنان من عدة مدن بالمملكة، تقديم ستة أفلام سينمائية مغربية ضمن المسابقة الرسمية التي حسمت في نتائجها لجنة تحكيم ضمت شخصيات فنية مرموقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *